منتديات مشاكل

إلى الجميع Ezlb9tf
منتديات مشاكل

إلى الجميع Ezlb9tf
منتديات مشاكل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))
 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إلى الجميع

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد سالم
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر
الميزان
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 32

إلى الجميع Empty
مُساهمةموضوع: إلى الجميع   إلى الجميع Emptyالثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 11:50 am

السلام عليكم إخواني
أريد أن أعرض عليكم موضوع هام جداً يخص كل مسلم
وهو ان أمريكا حرفت المصحف الشريف وطبعته ووزعته تحت اسم ((مثلث التوحيد )) وهو يوزع الآن في الكويت للأسف وممكن ييجي مصر في أي وقت
وهذه بعض المعلومات عن هذا الكتاب
1)
من الواضح جدًا أن المؤلف لا يعرف معنى كلمة البسملة التي عنون بها أول فصول كتابه و هذا لسببين رئيسيين :

أولا :
أنه ترجم العنوان إلى Blessing و هي تعني البركة أو النعمة و ليس لها أي علاقة من قريب أو بعيد بمعنى كلمة البسملة في اللغة العربية .

ثانيًا :
أنه افتتح كلامه بقوله (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) و هذه ليست حتى البسملة المعروفة في اللغة ؛ ففي المعجم الوجيز ص51 :
(بَسمَلَ) : قال : بسم الله الرحمن الرحيم ، أو كَتَبَها .
فأين (بسم الله الرحمن الرحيم) أو حتى (بسم الله) في الفصل المعنون بالبسملة ؟
و هذه – لعمري – فضيحة ما بعدها فضيحة و لا تدل إلا على ضحالة علم هذا الألكن – الذي يسعى لمعارضة كتاب الله العزيز – بلغة التنزيل .

(2)
بسم من ؟
الفقرة الأولى في هذا الفصل هذا هو نصها (( قل : بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) ، و أنا قد أثبت هنا كلمة "قل" لأنها مثبته في الترجمة الإنجليزية رغم أنه لم يجعلها في متن الفصل في الأصل العربي !!

على أية حال ، أريد أن يعاونني الأحبة في المنتدى في هذه الجزئية لأن ما يبدو أمامي إعرابيًا أن الكلمة هي بدل و كذلك الروح و الإله ، و كون الاسم بدلاً يعني أنه يحل محل الاسم الذي يسبقه ، فهل هذا ينطبق على هذه العبارة (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) ؟

بالطبع ، لا !
ففي العقيدة النصرانية الله عبارة عن ثالوت من الآب و الابن (الكلمة) و الروح القدس ، و كل فرد من أفراد الثالوث مغاير للفردين الآخرين ؛ فلا يجوز القول أن الآب هو الكلمة هو الروح القدس لأنهم شخصيات متغايرة في الخارج .
فهل هذا التعبير (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) هو التعبير البليغ الذي يعبر عن العقيدة النصرانية بأفضل بيان ؟
أرجو النصيحة و التوجيه من الأخوة بخصوص هذه النقطة .


(3)
الأوحد أم الأحد
يصف المؤلف النصراني إلهه بأنه الإله الواحد الأوحد و هذا في مقابل الله الأحد المذكور في القرآن الكريم ، و أنا هنا أعرض مقارنة قصيرة في المعنى بين (أوحد) و (أحد) :
قال أَبو إِسحق النحوي : الأَحَد أَن الأَحد شيء بني لنفي ما يذكر معه من العدد ، والواحد اسم لمفتتح العدد ، وأَحد يصلح في الكلام في موضع الجحود وواحد في موضع الإِثبات .
( لسان العرب ، مادة "وحد" )

فأنت عندما تقول أن الله واحد أحد ، فبقولك "واحد" تثبت له الوحدانية من ناحية العدد و بقولك "أحد" تنفي عنه و تجحد أن يكون له ثان أو ثالث .
أخرج أحمد في مسنده ، و البخاري في التاريخ ، و الترمذي في سننه ، و ابن جرير في التفسير ، و ابن خزيمة ، و ابن أبي عاصم في السنة ، و البغوي في معجمه ، و ابن المنذر في التفسير ، و أبو الشيخ في العظمة ، و الحاكم في مستدركه و صححه و وافقه الذهبي ، و البيهقي في الأسماء و الصفات عن أبي بن كعب ؛ أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه و سلم : يا محمد ، انسب لنا ربك . فأنزل الله { قل هو الله أحد ... } إلى آخر الحديث .
فقوله "أحد" يناسب غرض السورة و هو جحود الجنس و نفيه عن الله ؛ فليس منه اثنان بنفس الخصائص و ليس له شريك من نفس الجنس .. و هذا يناسب أيضًا قوله { لم يلد و لو يولد } لأنه يدور أيضًا في إطار نفي الجنس عن الله تعالى .

قال الأَزهري : وأَما اسم الله عز وجل أَحد فإِنه لا يوصف شيء بالأَحدية غيره ؛ لا يقال : رجل أَحَد ولا درهم أَحَد كما يقال رجل وحَدٌ أَي فرد لأَن أَحداً صفة من صفات الله عز وجل التي استخلصها لنفسه ولا يشركه فيها شيء .
( لسان العرب ، مادة "وحد" )

أما "أوحد" فمعناها الوحيد الفريد الذي ليس له نظير ، في لسان العرب :
وأَوحَدَه اللَّه ُ: جعله واحد زمانه ؛ وفلانٌ أَوْحَدُ أَهل زمانه وفي حديث عائشة تصف عمر ، رضي الله تعالى عنهما : للهِ أُمٌّ حَفَلَتْ عليه ودَرَّتْ ، لقد أَوْحَدَت به أَي ولَدَتْه وحِيداً فَرِيداً لا نظير له ، والجمع أُحْدان مثل أَسْوَدَ وسُودان .
( المصدر السابق )

و هي تجمع بخلاف "أحد" :
روى الأَزهري عن أَبي العباس أَنه سئل عن الآحاد : أَهي جمع الأَحَدِ ؟ فقال : معاذ الله ، ليس للأَحد جمع ، ولكن إِن جُعلت جمعَ الواحد ، فهو محتمل مثل شاهِد وأَشْهاد .
( المصدر السابق )

فالخلاصة أن "أوحد" هي بنفس معنى "واحد" و لا فرق :
فالواحد منفرد بالذات في عدم المثل والنظير .
( المصدر السابق )

والواحدُ بني على انقطاع النظير وعَوَزِ المثل .
( نفس المصدر )

أما "أحد" ففيها فرق في المعنى :
ومن صفاته الواحد الأَحد ؛ قال أَبو منصور وغيره : الفرق بينهما أَن الأَحد بني لنفي ما يذكر معه من العدد ، تقول ما جاءَني أَحد ، والواحد اسم بني لِمُفْتَتَح العدد ، تقول جاءني واحد من الناس ، ولا تقول جاءني أَحد ؛ فالواحد منفرد بالذات في عدم المثل والنظير ، والأَحد منفرد بالمعنى .
( نفس المصدر )

فأي فائدة و أي داع لعطف الأوحد على الواحد و هما بنفس المعنى و يستخدمان لنفس الغرض إلا أن تكون عجمة المؤلف و فقر قريحته ؟


(4)
التوحيد أم التثليث
الفقرة الثانية تقول (( مثلث التوحيد موحد التثليث ما تعدد )) و هي تبلغ ذروة التناقض و التهافت ؛ فقول المؤلف "مثلث التوحيد" مكون من مضاف و مضاف إليه و لا يفهم المضاف إلا بوجود المضاف إليه ، فقوله "التوحيد" مأخوذ من الواحد و المعنى راجع إلى نفي الكثرة و التعدد ، فهو من أسماء السلوب ، و أنت إن وصفت به موجودًا فقد نفيت عنه التعدد و الكثرة ، أما قوله "مثلث" فهو يفيد الكثرة و التعدد . فإذا أضفنا "مثلث" إلى "التوحيد" كان كقولنا مكثر عدم الكثرة ، و هو فاسد و بين البطلان .
و المثل يسري على قوله "موحد التثليث" .
ننتقل لنقطة أخرى مهمة جدًا في هذا الكتاب : هي اختلاف "الترجمة" الإنجليزية عن النص العربي و تنافرهما في المعاني بصورة واضحة .
فالنص العربي يقول "مثلث التوحيد" و الإنجليزي يقول Triune in Unity أي مثلث في اتحاد ، و هو صريح في نفي الوحدانية عن الله و نفي مفهوم التوحيد .. و كذلك يقول "موحد التثليث" و النص الإنجليزي يقول united in Trinity أي متحد في ثالوث و هذا أكثر صراحة .
فالنص الإنجليزي صريح في إثبات وقوع الكثرة في الذات الإلهية مع ما يترتب عليها من تبعيض و تجزئة و تركيب و هي معاني فاسدة بحق الله . أما النص العربي فهو فاسد من ناحية المعنى و اللغة و باطل في حق الله تعالى .
و لها من فضيحة لهذا الأعجم الذي يستخدم كلمة "التوحيد" و يقصد بها الاتحاد ، لا التوحيد المعروف في اللغة !
و كذلك قوله في النص العربي "لا يتعدد" و هي في النص الإنجليزي indivisible as deity أي غير قابل للانقسام كإله ، و شتان بين المعنى و المعنى . و فوق هذا فالكلام فاسد لأن الذي لا يقبل القسمة هو الواحد أم ما فوقه من الأعداد مثل الثلاثة فهو يقبل القسمة بلا خلاف .
وعليكم الله

منقول
أخوكم محمد سالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سالم
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر
الميزان
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 32

إلى الجميع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الجميع   إلى الجميع Emptyالثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 11:53 am

يا ريت كل الاعضاء يردو عليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mido92Mashakel
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
Mido92Mashakel


ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 20/07/2009
العمر : 31

إلى الجميع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الجميع   إلى الجميع Emptyالثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 12:18 pm

بالفعل الموضوع خطير وقد سمعت عنه في السابق و لم أصدقه
و من الواضح أن الكاتب لا يفقهه شئ لأن كتابه ملئ بالمتناقضات و المعاني الغريبة !!!
و ليس غريباً على الغرب محاولة مهاجمة و هدم الإسلام من جذوره
و لكن الغريب في الأمر هو كيف سمحت الكويت بدخول مثل هذا الكتاب أراضيها و أن يباع علناً في المكتبات ؟ !!!!!
و شكراً لك يا أخ محمد على هذا الموضوع القيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mashakel.forumarabia.com
محمد سالم
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر
الميزان
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 32

إلى الجميع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الجميع   إلى الجميع Emptyالثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 1:13 pm

شكراً أخي محمد إلى الجميع 380889
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يسورتي
عضو ملوش حل
عضو ملوش حل
يسورتي


انثى
السرطان
عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
العمر : 40

إلى الجميع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الجميع   إلى الجميع Emptyالثلاثاء 15 ديسمبر 2009, 4:56 pm

Mido92Mashakel كتب:
بالفعل الموضوع خطير وقد سمعت عنه في السابق و لم أصدقه
و من الواضح أن الكاتب لا يفقهه شئ لأن كتابه ملئ بالمتناقضات و المعاني الغريبة !!!
و ليس غريباً على الغرب محاولة مهاجمة و هدم الإسلام من جذوره
و لكن الغريب في الأمر هو كيف سمحت الكويت بدخول مثل هذا الكتاب أراضيها و أن يباع علناً في المكتبات ؟ !!!!!
و شكراً لك يا أخ محمد على هذا الموضوع القيم


التحيه وكل التحيه ليك لأنك تحاول أن توضح أن الغرب يستميتوا في محاوله للتدخل في الدين الأسلامي من جميع نواحي ( العقيده والتصديق والسنه و.... كل شئ ) في محاوله لتغيره بأسلوب أخر حتي يجعلوا من يقرأه أن يوافق ولو بشئ بسيط لما يكتبونه .
ولكن من له دين ورساخه في العقيده بل وله صله بينه وبين الله لا يصدق ولو لحرف واحد مما يكتب وذلك فضل من الله حتي يعرفنا الذين يريدون أن يغيروا من دين الله .
لا يسعني سوي أن أقول أن الله هو الحامي لدينه ولبيته علي الأرض ولناسه المؤمنين المسلمين له المتوكلون عليه وأيضا لكتابه ( ألم تسمع وتري عندما تم أحراق مسجد بفلسطين بأول شهر 12-2009 بالضفه الغر بيه - من قبل مستوطنين يهود - حرقوا المسجد وظهر آثار الحرق علي بعض كتب القرآن الكريم ولكن الكتابه بالنصف ظاهره وباقي الكتب علي الرفوف ظلت كما هيا ) أليس الله هو حامي لما أنزل لكل الرسول وكل المؤمنين وكل من علي وجه الأرض يعبده ويمجده علي حق.

أخي : لمست شئ ما في قلبي بموضوعك ولكن العزاء أن يدافع من وافقوا علي أن هذا الكتاب يكون موجود بالأصل علي أرضهم فأرجوا أن يفيقوا فكما تمر الأيام سريعا فغضب الله أسرع وحتي ولم تشعر أنت بيه ولكن في يوم من الأيام ستعلم بوجود الله وأن قدرته فوق كل شئ .

لك جزيل الشكر ... يسورتي ....


إحترام إحترام إحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال العاشق
عضو ملوش حل
عضو ملوش حل
الجينرال العاشق


ذكر
الميزان
عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 32

إلى الجميع Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الجميع   إلى الجميع Emptyالثلاثاء 15 ديسمبر 2009, 9:01 pm

اقل شي اقوله
حسبي الله ونعم الوكيل
حتي الكويت
إلى الجميع Icon_cry
و جزاك الله كل خير علي موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السلسلة الرائعة و المحبوبة لدى الجميع Batman
» سؤال يسألة الجميع لماذا يرسب الطلاب في الامتحانات ؟
» اللعبه التى ينتظرها الجميع + كراك حل جميع مشاكل اللعبه Prince.of.Persia.The.Forgotten.Sands-SKIDROW

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مشاكل :: القسم العام --- General Section :: ساقية مشاكل-
انتقل الى: